الأخبار 13 فبراير 2018

كشفت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية التي تنطلق في شهر فبراير الجاري ، والتي تضم 18 برنامجاً جديداً متنوعاً وعدداً من الأعمال الدرامية العربية والخليجية ستعرض على قناتي "أبوظبي" والامارات".

وأشارت أبوظبي للإعلام إلى أن الدورة البرامجية الجديدة تراعي في مضمونها التوجه الاستراتيجي للشركة عبر توفير المحتوى الهادف، وتلبية اهتمامات مختلف شرائح المجتمع وخصوصاً فئة الشباب من خلال برامج نوعية ومتنوعة سواء على الصعيد الاجتماعي أو الثقافي أو الترفيهي.

صباح الدار بحلة جديدة

تعرض قناة "أبوظبي" مجموعة من البرامج الجديدة التي تتنوع بين الاجتماعية والفنية والرياضية والشبابية بأسلوب عصري مبتكر وفق أعلى معايير الإنتاج العالمية موجهة للأسرة العربية في الخليج والوطن العربي ، أبرزها برنامج "صباح الدار" الذي يعود إلى المتابعين بحلته الجديدة وبتوقيت جديد في الساعة الحادية عشر صباحاً من الأحد إلى الخميس، ساعياً إلى تقديم جرعة سريعة ومشوقة من الموضوعات التي تغطي كافة نواحي الحياة بشكل خفيف.

برامج ترفيهية وشبابية

وخصصت  القناة الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت أبوظبي لتقدم لجمهورها مجموعة من البرامج الترفيهية الشبابية المتنوعة، من بينها برنامج "Day Out" الذي سيعرض أيام الخميس، والذي يجمع  في كل حلقة اثنين من نجوم الوطن العربي، لقضاء يوم كامل في بلد سياحي نتعرف فيه على أهم المرافق السياحية وأيضاً على اهتمامات كل من نجمي الحلقة.

كما تعرض القناة  يوم الأحد برنامج "قعدة رجالة"، حيث تقع ضيفة الحلقة فريسة لمقلب ظريف يجهزه لها كل من "إياد نصار" و"شريف سلامة" و"مكسيم خليل" والذين يستضيفون في هذا البرنامج أهم نجمات الوسط الفني العربي، أما يوم الجمعة فموعدكم مع أهم صيحات الموضة والأزياء والماركات العالمية والتجميل والديكور تقدم بشكل عصري مميز في برنامج "فخامة" .

وستعرض القناة أيضاً برنامج "Swipe & Click" الشبابي الذي يعنى بأحدث إصدارات التكنولوجيا أيام الاثنين، إلى جانب "برنامج أكسجين" أيام الثلاثاء من تقديم الدكتور جمال الكعبي الذي يحاول إيجاد حلول للمشاكل الصحية التي تواجه جميع أفراد الأسر. أما البرنامج الشبابي "جيل السعادة" الذي يعرض كل أربعاء، فتدور فكرته حول اهتمامات الشباب في الوطن العربي،ويطرح عبر فقراته المتنوعة مواضيع مختلفة من سينما ورياضة وغيرها .

أما في التاسعة والنصف مساءاً فموعدكم مع باقة من البرامج والمجلات التليفزيونية مثل برنامج "الذكاء الاصطناعي" الذي يستعرض التطوير التقني الحاصل في عالم الذكاء الاصطناعي ويعرف بالإمكانات والاستخدامات اللامحدودة في هذا المجال عالمياً ومداولة استشراف انعكاسات هذا التطور على حياة انسان الغد، وبرنامج "عازفات"، والذي يقوم على فكرة تقديم عازفة محترفة لآلة موسيقية معينة في إطار فني ثقافي يتضمن سيرة حياة الفنانة ورحلتها مع الموسيقى ومع الآلة التي تعزف عليها. وبرنامج "حكاية التنوير" الثقافي، والذي يستعرض قصة التنوير في التاريخ الإنساني منذ بداية الحضارات وحتى العصر الحديث، متناولاً أهم الأفكار  الإنسانية والفلسفات والاختراعات العلمية والإنتاجات الأدبية والفنية. و"ألوان الحياة" وهو الموسم الجديد من برنامج "ألواني" من تقديم مطر بن لاحج، والذي يعكس اهتمام دولة الامارات بالثقافة والفن ويعزز موقعها كوجهة عالمية للفنون.

وستخصص القناة ساعة يومية لمتابعي برامج اللايف ستايل، والتي تضم مجموعة متنوعة من الفقرات والبرامج العالمية التي تختص بالطبخ والديكور والسياحة وغيرها من المواضيع الحياتية مدبلجة إلى العربية.

وستعرض قناة أبوظبي لمشاهديها مجموعة من اشهر المسلسلات الخليجية والعربية،من بينها العرض الأول لمسلسل "بيت السلايف" المصري من بطولة "بوسي" و"منة فضالي" و"عبير صبري"، حيث تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال الثري  يتزوج من سيدة أعمال من مجتمع ارستقراطي قبل وفاتها ليضطر من بعدها إلى إهمال أبناءه الثلاثة وتمر السنين لتبدأ المنافسة فيما بينهم للاستئثار بشركات والدهم. ويعرض في الساعة السابعة مساءً من الأحد إلى الخميس.

كما تعرض القناة حصرياً ولأول مرة الدراما السعودية  الأسبوعية "بشر"،من بطولة "إبراهيم الحساوي" و"خالد صقر" و"مرام" و"نواف المهنا" في الساعة الحادية عشر  ليلاً أيام الجمعة.

أما لمحبي الدراما الأجنبية المترجمة، فهم على موعد مع المسلسل  CEDAR COVE, وقصص القاضية Olivia Lockhart's التي تسعى وراء العدالة  رغم ظروفها العائلية القاسية وتمارس إنسانيتها وعملها بحزم ، وذلك في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من الأحد الى الخميس.

برامج اجتماعية وثقافية متنوعة على قناة "الإمارات"

تواصل قناة الامارات التركيز على المحتوى الإعلامي الذي يحاكي الهوية الإماراتية، وتراثها الشعبي وأنماط الحياة فيها والتي تعكس القيم الإماراتية الأصيلة، وتسهم في ترسيخ مفاهيمها في المجتمع.  إذ تشهد القناة تخصيص ساعة يومياً لتخليد ذكرى الشيخ زايد رحمه الله بالتزامن مع توجيهات القيادة الرشيدة بأن يكون العام 2018 "عام زايد"، وتعرض فيها  برنامج "زايد الخير"الذي يشتمل على مجموعة من البرامج والأفلام الوثائقية الخاصة بالمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وذلك  من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً، أما يومي الجمعة والسبت فموعدنا مع البرنامج الحواري "شخصيات في مئوية زايد" من تقديم سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، والذي يتناول سيرة الشيخ زايد "طيب الله ثراه" من منظور الشخصيات التي عاصرته خلال مراحل حياته.

وتعرض قناة "الإمارات" برنامج "عندما يأتي المساء" الذي سيعرض عند التاسعة مساءً من الأحد إلى الخميس، موفراً تغطية شاملة لأبرز الفعاليات والأحداث المقامة في مختلف أنحاء الدولة من خلال العديد من الفقرات التي  تقدم بأسلوب مبتكر  وممتع .

وتأخذ القناة مشاهديها الى الزمن الجميل من خلال ساعة يومية بعنوان " من الذاكرة " تعرض خلالها من أرشيف أبوظبي للإعلام  أهم وأجمل الانتاجات المحلية من المسلسلات والبرامج والمسرحيات والأغاني القديمة  وذلك عند الساعة السابعة مساءً.

 

كما ستعرض قناة الإمارات مواسم جديدة من برامجها الأسبوعية المنوعة مثل "فعاليات"، و"صنع في الإمارات" و"الحكومة الذكية" و "استدامة " الذي يعرض جهود دولة الإمارات للحفاظ على البيئة، فضلاً  عن  برنامجي "تراثنا التليد" و "أصحاب الهمم".

شارك هذا المحتوى