الأخبار 6 أغسطس 2018

أعلنت أبوظبي للإعلام عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد النسائي العام، وذلك لتحديد أطر التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين في دعم وتعزيز استراتيجيات تمكين المرأة الإماراتية في مسيرة التنمية، وإبراز دورها المجتمعي الهام وإنجازاتها التي حققتها في ظل دعم القيادة الرشيدة.

وجرى توقيع المذكرة في أبوظبي بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، وسعادة نورة خليفة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام، وبحضور عدد من مدراء الإدارات والمسؤولين والموظفين لدى الجانبين.

وتهدف الاتفاقية الى ترسيخ القيم التي تؤصل الهوية الوطنية وتحافظ على القيم المجتمعية ومساندة المرأة لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية والمستجدة على المجتمع الإماراتي، والسعي نحو رفع قدرات المرأة وتشجيعها وتأهيلها للانخراط في مجال الأعمال والابتكار وإبراز إنجازاتها والصورة المشرقة لمشاركة المرأة الإماراتية في محافل صنع القرار.

وبهذا الصدد، قال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام: "يأتي توقيع الاتفاقية انطلاقاً من الرؤية الاستراتيجية لأبوظبي لإعلام في السعي نحو دعم المرأة الإماراتية من خلال محتوى إعلامي متخصص لإبراز انجازاتها كونها عنصر رئيس في بناء الوطن وانخراطها في المحافل الإقليمية والدولية، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الحكومية والمؤسساتية في تمكين المرأة الإماراتية ومساعدتها على التوفيق بين دورها في الأسرة ودورها في المجتمع".

وأضافت: "سطّرت المرأة الإماراتية العديد من قصص النجاح والإنجازات استلهاماً من رؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة ومكانتها في المجتمع، وتؤكد أبوظبي للإعلام من خلال هذه المذكرة على مواصلتها العمل لتسليط الضوء على إنجازات المرأة الإماراتية في مختلف المجالات وعلى الصعيد المحلي والعالمي وعطاءها لهذا الوطن".

 من جانبها، قالت سعادة نورة خليفة السويدي مدير عام الاتحاد النسائي العام: "نحتفي اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مشترك بين الاتحاد النسائي العام وأبوظبي للإعلام، لتحديد أطر التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين تنفيذاً للاستراتيجية التي دشنتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات 2015-2021 التي توفر إطاراً عاماً ومرجعياً وإرشادياً لكل المؤسسات الحكومية".

وأضافت السويدي: "نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في كل المجالات، لتكون عنصراً فاعلاً ورائداً في التنمية المستدامة، ولتتبوأ المكانة اللائقة بها، ولتكون نموذجاً مشرفاً لريادة المرأة في شتى المجالات".

وأشادت السويدي بالدور الحيوي التي تلعبه أبوظبي للإعلام في تغطية الفعاليات والأنشطة وبثها على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لتترجم إنجازات هذا الوطن في ظل القيادة الرشيدة ودعمها لتمكين المرأة في كافة الأصعدة والمجالات".

واتفق الطرفان بموجب المذكرة على توحيد الجهود في إبراز دور دولة الامارات في تمكين المرأة الإماراتية في المحافل المحلية والدولية، وذلك عبر تنفيذ برامج توعوية للمرأة والمجتمع ودعمها بكافة الإمكانيات الممكنة، إضافة إلى تشجيع المنافسة والتعاون الايجابي من خلال تطوير واستخدام برامج للمرأة الامارتية على مستوى القطاعات والأفراد.

وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل الطرفان بموجب المذكرة على استحداث أنظمة لتوثيق وأرشفة جهود الدولة في هذا المجال، إلى جانب التنظيم والمشاركة في ورش العمل والندوات والدورات وبرامج بناء القدرات المتصلة بأهداف المذكرة، فضلاً عن المشاركة في إعداد المحتوى الإعلامي الذي يسلط الضوء على الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تبرز الأنشطة المشتركة بين الطرفين.

شارك هذا المحتوي