الأخبار 31 أكتوبر 2018

 

بدأت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عرض البرنامج الثقافي العلمي "العالمون" على قناة "أبوظبي" أيام الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت دولة الإمارات، وذلك في إطار دورتها البرامجية الجديدة لشهر أكتوبر.

 

ويستكشف البرنامج الذي يقدمه المذيع الدكتور محمد قاسم على مدى نصف ساعة الأنواع المختلفة من العلوم بترتيب تاريخي تصاعدي بتقديم الأحدث على الأقدم، حيث يجمع تراكم الخبرات التي قدمتها البشرية منذ أكثر من 400 عام في المجالات العلمية المتنوعة ويضعها بين يدي المشاهدين بأسلوب جذاب.

 

وأكد عبد الرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، إن إطلاق البرنامج ينسجم مع توجهات الشركة الرامية إلى توفير المحتوى الهادف والمتنوع الذي يلبي تطلعات الجمهور الساعي وراء المادة الإعلامية الغنية، والتي تعزز من معارفه في مختلف المجالات خاصة العلمية منها.

 

وأشار الحارثي إلى أن البرنامج سيسلط الضوء من خلال أسلوبه المبتكر في الإعداد على خفايا الكون من حولنا وما يضمه من كواكب ونجوم ومجاميع المجرات والعالم المتعددة، وذلك بالاعتماد على أحدث تقنيات الرسوم المدعمة بالصور والمقاطع المصورة.

 

ويأخذ البرنامج المشاهدين في رحلة بداخل عقول العلماء الذين قشعوا ظلمة الكون، ومددوا مفاهيمنا ومداركنا له، وأرونا العالم كما يجب أن يكون، من بينهم "إسحاق نيوتن" الذي نظر إلى سقوط التفاحة من منظور آخر، واستطاع بسبب هذه التفاحة أن يعشق الأرقام والتجارب وأقام اختراعات كثيرة لإيجاد قوانين رياضية وحسابية ساهمت في تطور البشرية إلى يومنا هذا.

 

كما يستعرض البرنامج مسيرة مجموعة من العلماء الآخرين، ليعرفنا على إسهاماتهم العلمية المختلفة وما قدموه للبشرية من اختراعات واكتشافات

 

شارك هذا المحتوي