الأخبار 6 نوفمبر 2018

 

تصدر مجلة "ماجد" التابعة لأبوظبي للإعلام عددها الجديد 2072 يوم الأربعاء 7 نوفمبر، وتتناول من خلاله متحف اللوفر أبوظبي لما له من قيمة مضافة إذ يشكل أول وجهة عربية لمتحف عالمي يعرض كنوز العالم الأثيرة في مكان واحد.

 

خصصت "ماجد" للمناسبة مجموعة من المقالات والقصص والصور التي تتناول المتحف حيث سيتعرف الأصدقاء كيف سخر الإنسان قديماً بيئته وكيف أبدع فيها، ويتعلم من المتاحف قصصاً كبيرة وعظيمة، ويدرك فيها أكثر من أي مكان آخر، أنه ورغم كثرة الحروب والكوارث التي أحدثها البشر على مر العصور، لا شي يبقى سوى الحب والجمال.

 

وبمناسبة افتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب تنصح "زكية الذكية" في صفحتها بزيارة المكتبات بإعتبارها دار العلم والثقافة ،ومنها نستعير الكتب ،التي تمدنا بمعلومات تبدد ظلام الجهل بنور المعارف، حيث ان المكتبة مكان للجميع، ويتمتع بخصوصية تجعل لزيارته آدابا لا بد من التحلي بها. كما خصص العدد صفحة "ارسم ولون" لمعرض  الشارقة للكتاب

 

يسلط العدد الجديد الضوء على "متحف العين الوطني" مشروع زايد التاريخي، فلم يغب عن ذهن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) أهمية توثيق العلاقة بين الإنسان والتاريخ، فأنشأ المتحف عام 1971، وهو المّعلم التاريخي، الذي يجسد مشاهد من مختلف أوجه الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العصور القديمة، عبر مجموعة من المقتنيات والآثار، الأمر الذي مهد الطريق للإنفتاح على العالم الخارجي، وإطلاق مشاريع ثقافية توثيقية جعلت الإمارات منارة للتنوّع الفكري والحضاري.

 

يهدي العدد القراء بوستر لصورة بانورامية لمتحف اللوفر أبوظبي وقت الغروب بعدسة المصور الفوتوغرافي خالد الحمادي.

 

كما سيكون القراء على موعد أسبوعي مع قصص شخصياتهم المحببة، مثل "كسلان جداً" و"أمونه"و"فريق البحث الجنائي"، وغيرها من ضيوف المجلة من الشخصيات التي ظهرت هذا  العام.

 

شارك هذا المحتوي