الأخبار 5 نوفمبر 2018

 تعرض قناة الامارات  التابعة لأبوظبي للإعلام، البرنامج الاجتماعي الوثائقي "جابر جاسم - رحلة الكلمة والنغم" على قناة "الإمارات" كل يوم خميس  في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت دولة الإمارات.

 

يأتي البرنامج في إطار الدورة البرامجية الجديدة التي أطلقتها قناة "الإمارات" مؤخراً وتضم عشرة برامج جديدة ومتميزة من إنتاج أبوظبي للإعلام، تسعى من خلالها إلى تحقيق رؤية وأهداف الشركة بتقديم محتوى إعلامي ترفيهي هادف ومتنوع في الطرح والمضمون.

 

ينسجم إطلاق البرنامج مع توجهات أبوظبي للإعلام والرامية إلى إبراز وتوثيق سيرة أهم الشخصيات الثقافية والفكرية والأدبية والفنية التي تركت بصمتها في المجتمع الإماراتي وتميزت في مختلف المجالات والمحافل المحلية والإقليمية والعالمية، إلى جانب تقديم صورة حقيقية عن الواقع والمشهد الفني الفريد والموروث التاريخي والثقافي والمجتمعي لدولة الإمارات.

 

ويسلط البرنامج في حلقاته الـ13 الضوء على حياة الفنان الكبير الراحل جابر جاسم منذ ولادته عام 1952 وحتى وفاته عام 2001 عن عمر يناهز الـ50 عاماً، إلى جانب مسيرته المهنية والفنية التي أصبح من خلالها أيقونة الغناء الإماراتي، بفضل ما يمتلكه من مميزات استثنائية من حيث التجديد الفني ونبرة الصوت المتميزة التي يطرب لها المستمع الراقي في الدولة والمنطقة، حيث يضم لقطات حصرية ومحفوظة في أرشيف التلفزيون.

 

ويستعرض البرنامج القدرات الكبيرة للفنان الراحل على التجديد الفني وموهبة اختيار القصائد والأغاني، ليصبح الصوت الإماراتي الأُكثر شهرة على الرغم من وجود العديد من الأصوات الغنائية القديرة التي تألقت على الساحة الفنية في الدولة برصيد بلغ أكثر من مئتي أغنية في ربع قرن بين تلحين وأداء أو إعادة أداء.

 

يذكر أن جابر جاسم ولد في "محضر صبخة" في ليوا بالمنطقة الغربية لأبوظبي، وبدأ مشواره الفني في مرحلة الصبا وتدرج حتى أصبح أحد أهم رواد الأغنية الإماراتية مستفيداً من إتقانه المحلية العميقة.

 

شارك هذا المحتوي