الأخبار 21 نوفمبر 2018

 

حصدت أبوظبي للإعلام 53 جائزة ضمن فئات جوائز  الدورة السابعة من "مونديال القاهرة للإعلام العربي" الذي أقيمت فعالياته في جمهورية مصر العربية بتنظيم من الاتحاد العام للمنتجين العرب.

 

وجاء فوز أبوظبي للإعلام في إطار مشاركتها بمجموعة واسعة من البرامج المتنوعة بين الإنتاج التلفزيوني والإذاعي، والتي لاقت حضوراً ونجاحاً جماهيرياً واسعاً خلال العام 2018، ما يؤكد على تميزها الاستراتيجي، ومكانتها الريادية المرموقة على مستوى العالم العربي، بالنظر إلى طبيعة البرامج، والأعمال الإنتاجية التي قدمتها للمشاهد العربي خلال العام الجاري، وراعت من خلالها المحتوى الترفيهي والثقافي والاجتماعي الهادف.

 

وتنوعت حصيلة الجوائز التي حصدتها أبوظبي للإعلام بين 28 ذهبية، وست فضيات، وأربع برونزيات إلى جانب 14 درعاً ذهبياً، وعشر شهادات تكريم

 

وقال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام: "نجحت أبوظبي للإعلام مرة أخرى في التأكيد من خلال حصيلة الجوائز التي فازت بها ضمن هذا المنتدى الإعلامي العربي المرموق على إمكاناتها الإعلامية والمهنية وقدراتها الإنتاجية التي وضعتها في مصاف الريادة على مستوى القطاع وفي هذا المهرجان الإعلامي الذي تصبو إليه مختلف المؤسسات والوسائل الإعلامية العربية في المنطقة".

 

وأضاف سعادته: "تواصل أبوظبي للإعلام العمل وفق نهجها الاستراتيجي الرامي إلى صياغة الرسالة الإعلامية الهادفة عبر توفير مجموعة متنوعة من البرامج والأعمال التي تحاكي اهتمامات الجمهور باختلاف فئاته".

 

وأشار الدكتور علي بن تميم إلى أن هذه الجوائز تروي مسيرة من التميز التلفزيوني والإذاعي بالنظر إلى طبيعة البرامج والأعمال الإنتاجية التي نجحت في ملامسة الفكر والواقع العربي وعبر شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وشبكة أبوظبي الإذاعية.

 

من جهته، ثمن عبدالرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، الدعم والتوجيه الذي قدمته الإدارة العليا في أبوظبي للإعلام لفريق العمل وقياداتها التنفيذية، باعتبارها المحرك الرئيس نحو تعزيز ثقافة التميز، ومواصلة العمل على توفير المحتوى الذي يحاكي مختلف الظروف والتطورات القائمة للمرحلة الحالية وانعكاساتها على تطلعات الجمهور وتفضيلاتهم".

 

وفي السياق ذاته، هنأ عبدالله الزعابي المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية فريق العمل في أبوظبي للإعلام، مؤكداً ان هذا النجاح يعتبر ثمرة الثقة التي وضعتها الإدارة العليا في الكفاءات الإعلامية والفنية التي أظهرت أعلى مستويات الالتزام تجاه تقديم منتج إعلامي يحاكي أفضل المستويات مدفوعاً بجهود استثنائية لا ترضى بأقل من المركز الأول.

 

28 ذهبية

 

وتوزعت الجوائز  الـ28 الذهبية التي نالتها أبوظبي للإعلام بين برامج شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وشبكة أبوظبي الإذاعية، حيث فازت دائرة التلفزيون بالذهب عن برنامج شخصيات في مئوية زايد، وبرنامج أبوظبي تترجم، وبرنامج أنا وأمي، وبرنامج زوايا، وبرنامج حلوة الامارات، وبرنامج أسال مجرب، وبرنامج أصوات من الخليج قناة الامارات، وبرنامج من الذاكرة، وبرنامج الثلاثون الخطرة، وبرنامج الخديعة، وبرنامج لعلهم يعقلون، وبرنامج مكتبات و أسرار، وبرنامج العالمون، وبرنامج  Swipe &click، وبرنامج طبختنا غير، ومسلسل المهلب بن أبي صفرة، ومسلسل قلوب بيضاء، ومسلسل البشارة، وبرنامج تغطية كأس خادم الحرمين الشريفين، وبرنامج 35 دقيقة، وبرنامج أبطال الغد، وبرنامج توقيعات، والفيلم الوثائقي داعم القدرة الأول، وبرنامج دين التسامح، وبرنامج عازفات.

 

وفي السياق ذاته، فازت شبكة أبوظبي الإذاعية بالذهب، عن مسلسل هادي وابو زعل، وبرامج غنيلي أغنيلك، وبرامج زايد الذكر الخالد.

 

6 فضيات و4 برونزيات

 

وتضمنت قائمة البرامج التي فازت بالجوائز الفضية، برنامج من هنا مر زايد، وبرنامج عندما يأتي المساء، والفيلم الوثائقي ميدان مدينة الخيل والخيال، وبرنامج أمونه المزيونة، ومن الإاذعة مسلسل علوم بيتنا، ومسلسل حكاية فارس.

 

أما الجوائز البرونزية، فقد كانت من نصيب برنامج جابر جاسم رحلة الكلمة والنغم ، وبرنامج من رحيق الايمان، وبرنامج عين على اليمن البرامج الإخبارية، وبرنامج دندنة على إذاعة امارات اف ام .

 

دروع وشهادات

 

وتضمنت البرامج الفائزة بدروع مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، برنامج اليمن في أسبوع، وبرنامج علوم صغار، وبرنامج أبوظبي اليوم، وبرنامج جيل السعادة، وبرنامج النقيب خلفان، ومسلسل الماجدي بن ظاهر، وبرنامج فضاءات مغربية، وبرنامجBlogger Style.

 

وعلى صعيد الإذاعة، فازت بالدروع، إعلان توعية لحظة، وإعلان انجازات الشيخ زايد، وبرنامج الرشا، وبرنامج كولكشن، وبرنامج سبورت أكشن، وبرنامج ملاك.

 

ومن جانب آخر حازت عشرة برامج على شهادات تقدير من المهرجان وهي برنامج حكاية التنوير، وبرنامج فعاليات، وبرنامج الفضاء والمستقبل، وبرنامج فخامة، وبرامج كشته، وبرنامج الثلاثون الخطرة، وبرنامج ستار كيدز، وبرنامج عوشه، وبرنامج صحابة المصطفى.

 

شارك هذا المحتوى