الأخبار 28 نوفمبر 2018

 أعلنت أبوظبي للإعلام عن مواكبتها لفعاليات يوم الشهيد واحتفالات الدولة باليوم الوطني السابع والأربعين عبر تغطية إعلامية واسعة تشمل جميع منصاتها الإعلامية المسموعة والمرئية والمقروءة والرقمية، بما يتماشى مع دورها الوطني والمسؤول في تقديم محتوىً يبرز إنجازات الدولة ورؤية القيادة الرشيدة.

 

تخصص أبوظبي للإعلام لكلا المناسبتين تغطية خاصة تتنوع بين النشرات الإخبارية والتقارير الخاصة والمقابلات والتسجيلات الصوتية والمقولات الوطنية لمختلف فئات المجتمع وشخصياته كافة، فضلاً عن التغطية الحية والمباشرة للفعاليات والاحتفالات التي تشهدها كافة أنحاء الدولة.

 

كما تقدم أبوظبي للإعلام في الثاني والثالث من ديسمبر خصماً 47 % على قيمة الإشتراك السنوي لأي من مطبوعاتها ، بالإضافة لفرصة الفوز بجائزة كبرى.

 

شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي

 تبدأ تغطية شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لفعاليات يوم الشهيد يوم الخيمس 29 نوفمبر  من الساعة 10:30 صباحاً حتى 12:15 على جميع القنوات التابعة لها، بنقل لفعالية الوقوف دقيقة صمت إجلالاً وإكباراً لتضحيات الشهداء ، كما تعرض الشبكة فيما بعد عدداً من البرامج الوثائقية الخاصة في هذه المناسبة، والتي تتضمن استقبال أهالي الشهداء وكلمات للشيوخ والأغاني الوطنية وغيرها.

 

تنطلق التغطية الخاصة باليوم الوطني 47 يوم السبت الموافق 1 ديسمبر عبر الاستوديو المباشر  وتغطية خاصة من الإمارات السبع من الساعة 2:30 ظهراً حتى الساعة 23:00 يقدمها نخبة من الإعلاميين الإماراتيين.

 

أما  يوم الأحد الموافق 2 ديسمبر فتبدأ تغطية قنوات تلفزيون أبوظبي  لفعاليات واحتفالات اليوم الوطني، بإنضمام جميع القنوات التابعة لها إلى النقل الموحد والمباشر مع القنوات الرسمية في الدولة، الذي يبدأ مع تلفزيون أبوظبي من الساعة 10:00 صباحاً حتى 12:00  من خلال استديو  "روح الاتحاد" ،ونقل وقائع رفع أولياء العهود للعلم من كورنيش أبوظبي،

 

ثم الانتقال إلى استوديو تلفزيون دبي في  الساعة 12:00 الى 2:00 ظهراً، وتلفزيون الشارقة في الساعة: 14:00 الى 16:00 بعد الظهر، ثم العودة الى تلفزيون ابوظبي الساعة 16:00 مساء  لاستكمال التغطية الخاصة حتى موعد الاحتفال الرسمي لليوم الوطني بنقل الاوبريت من مدينة زايد الرياضية في أبوظبي في الساعة 18:30 مساءا ، كما سيتم تغطية خاصة من الساعة التاسعة مساءا لمدة ساعتين . ويتخلله بث مباشر لعروض الألعاب النارية.

 

وتخصص شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي يوم الاثنين الموافق 3 ديسمبر تغطية شاملة لاحتفالات الدولة لليوم الوطني عبر نقل فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي من خلال استديو مباشر في المهرجان ضمن فقرة مسيرة الاتحاد عند الساعة 10:00 صباحاً، حتى 18:00 مساءً ، حيث يتم نقل مباشر لمسيرة الاتحاد بمشاركة أبناء القبائل ، ومن الساعة 9:00  يعرض برنامج "روح الاتحاد ".

 

شبكة أبوظبي الإذاعية

 تستعد شبكة أبوظبي الإذاعية للمشاركة بالاحتفالات التي ستعم أرجاء الدولة من خلال تغطيات برامجية مخصصة لهاتين المناسبتين والتي تشمل جميع الإذاعات الناطقة باللغتين العربية والإنجليزية.

 

سيواكب مركز أخبار لهاتين المناسبتين بتغطية شاملة عبر مراسليه في مختلف أنحاء الدولة والذين سيطلعون المستمعين على آخر المستجدات من خلال النشرات الدورية للأخبار ومقابلات مع الشخصيات البارزة والجمهور فضلاً عن نقل آخر الأخبار الصادرة عن وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

تعمل إذاعة إمارات FM على تخصيص برامجها اليومية في يوم الشهيد، لتخليد ذكرى الشهداء ووفاءً وعرفاناً بتضحياتهم عبر مجموعة من التقارير المسجلة عن دورهم السامي في الحفاظ على عزة الوطن وكرامته، ويتخلل هذه التقارير أقوال لأصحاب السمو وكبار الشخصيات البارزة عن الشهداء، بالإضافة إلى بث لقاءات حيّة أو مسجلة مع أسر الشهداء، كما تقدم الإذاعة برنامج مباشر يعكس مصادر الفخر والاعتزاز لدى المجتمع الإماراتي.

 

تشارك إذاعة إمارات FM باحتفالات الدولة باليوم الوطني لدولة الإمارات من خلال مجموعة من التقارير الإذاعية عن هذا اليوم التي تتضمن تغطية مباشرة لاحتفالات الدولة، كما ستبث رسائل التهنئة من قبل الشخصيات البارزة في الدولة، ولقاءات وحوارات هاتفية مباشرة مع الجمهور، وستنضم الإذاعة بالبث المشترك مع جميع الإذاعات المحلية خلال الاحتفالات مع تقديم شعارات وفلاشات خاصة احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات.

 

تخصص إذاعة القرآن الكريم خلال يوم الشهيد عدد من الفقرات من بينها "أنتم فخرنا"، وفقرة الأحاديث الشريفة عن الخاصة بمكانة الشهيد في الإسلام، وفقرة "الإمارات تفتخر بكم"، وفقرة عن القيم الوطنية، ولقاءات مع شخصيات عامة بالإضافة إلى كلمات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في هذه المناسبة.

 

من جانبها، تحتفي إذاعة القرآن الكريم باليوم الوطني من خلال عددٍ من البرامج من بينها برنامج "أغلى وطن" المباشر عند الساعة العاشرة صباحاً، وبرنامج "فذكر" وبرنامج "من وحي الإمارات"، بالإضافة إلى فقرات متنوعة منها فقرة "خليفة روح الاتحاد"، وفقرة لقاءات مع طلاب المدارس للتعرف على أهمية هذا اليوم في نفوسهم.

 

ومن جانب آخر، تخصص إذاعة أبوظبي FM فقراتها اليومية خلال يوم الشهيد لتسليط الضوء على أثمن شيء من الممكن أن يقدمه الإنسان فداءً لوطنه الغالي، وذلك ضمن البرنامج اليومي "صبحكم الله بالخير ، فضلاً عن النقل المباشر للفعاليات التي تنظمها مؤسسات الدولة إحياءً لذكراهم.

 

وستقوم الإذاعة بنقل مباشر لاحتفالات الدولة باليوم الوطني، وإجراء لقاءات مع الجمهور ومشاركة أفراحهم في هذه المناسبة الغالية على قلوبهم، كما يخصص البرنامج فقرة تعريفية عن هذه المناسبة، وبثاً لكلمات مسجلة لأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى، وإجراء المكالمات الهاتفية مع المستمعين ومشاركة انطباعهم في هذه المناسبة.

 

من جهتها، تعمل إذاعة ستار FM على مواكبة فعاليات يوم الشهيد بتغطية أخبار الصحف المحلية وتسليط الضوء على أقوال الشيوخ في هذه المناسبة، وإجراء مقابلات مع المسؤولين من مكتب شؤون أسر الشهداء، كما ويضم برنامج "صباحو" فقرة خاصة لتغطية الفعاليات بشكل مباشر في أماكن مختلفة في الدولة.

 

وتستعد الإذاعة للاحتفال باليوم الوطني، عبر تخصيص برنامج من الساعة الخامسة وحتى التاسعة مساءً الذي يضم فقرات متنوعة من بينها فقرة المكالمات الهاتفية مع المستمعين والسماع إلى معايداتهم ومشاركة أفراحهم، وتبث الإذاعة المقابلات المسجلة مع الشخصيات الرسمية في الدولة، وتستعرض أهم انجازات الدولة منذ 47 عاماً وتبوئها مكانة مرموقة على المستوى العالم، ويقدم برنامج "صباحو" تقارير تاريخية عن هذه المناسبة، فضلاً عن مواكبته لاحتفالات الدولة في هذه المناسبة من خلال البث المباشر.

 

أما الإذاعات الأجنبية، فستقوم بتغطية احتفالات الدولة وتوعية مستمعيها بأهمية اليوم الوطني، وقصته وتعريفهم بأبرز الفعاليات المقامة في هذا اليوم، فضلاً عن تعزيز حضور هذه المناسبة الوطنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها والتي تتمتع بشعبية واسعة وحجم كبير من المتابعين.

 

صحيفة الاتحاد

 تواكب صحيفة الاتحاد فعاليات يوم الشهيد من خلال 30 صفحة تضم أهم الفعاليات في الدولة تخليداً لذكرى الشهداء، وكلمات الشيوخ في هذه المناسبة، بالإضافة إلى توزيع جوائز رمزية مع عددها الصادر في هذا اليوم التي ستتضمن "جاكيت" يحمل شعار يوم الشهيد.

 

من جانب آخر، بدأت الصحيفة بتخصيص صفحتين بشكل يومي حول اليوم الوطني وأهم الفعاليات للتعريف بهذه المناسبة الهامة، وستضيف في اليوم الوطني ملحقاً خاصاً مؤلفاً من 48 صفحة لتغطية جميع احتفالات الدولة ومؤسساتها، فضلاً عن تغطية خاصة من النواحي الثقافية والفنية ضمن أقسامها مثل "دنيا الاتحاد" والقسم الثقافي، وستهدي الجريدة قرائها جاكيت يحمل شعار العيد الوطني 47.

 

الإعلام الرقمي

 وستقوم الإدارة الرقمية في أبوظبي للإعلام بإنتاج فيديوهات خاصة لهاتين المناسبتين ستنشر على جميع منصات أبوظبي للإعلام الرقمية بالإضافة لتغطية الأحداث والفعاليات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

مجلة ماجد

 ترتدي مجلة ماجد في عددها الصادر في 28 نوفمبر الجاري ثوب الفرح، وهي تستقبل اليوم الوطني الـ47، وارتأت أن تحتفي به بطريقة مميزة من خلال غلاف عتيق يعود للعام 1986 رسمه المبدع مصطفى رحمة في الذكرى الـ15 لقيام الدولة، مع كل ما فيه من رمزية استمرار البهجة وتعاظمها بميلاد وطن السعادة. 

 

وأضفت الغبطة بالمناسبة الوطنية الأغلى ملامحها على محتوى المجلة، بدءًا من صفحة "عام زايد"، التي تناولت المراحل التي مهدت للاتحاد، ومرورًا بمضامين القصص وعلى رأسها مغامرات "فطين" و"أمونة"، ونصائح "كراملة"، ووصولًا إلى "زكية الذكية"، التي حرصت على إطلاع الأطفال على أفكار إيجابية للاحتفاء بها. وكان الفرح خيط نور متصل لف العدد، وتوّجه "بوستر" تضمن ملصقات لشخصيات "ماجد" الأبرز، تشارك الوطن فرحته، وتدعو كل أطفال العرب إلى المشاركة بالفخر بدولهم، والاعتزاز بالانتماء إليها. 

 

 مجلة زهرة الخليج

 تشارك مجلة زهرة الخليج بفعاليات يوم الشهيد في عددها الذي سيصدر يوم 29 فبراير  من خلال عددٍ من التقارير التي تعبر عن الامتنان بالكرم اللامتناهي الذي قدمه الشهيد بروحه فداءً للوطن من بينها، تقرير خاص يضم لقاءات مع آباء الشهداء وتقرير "شهداء العمل الإنساني" كما يتزيّن الغلاف بصورة للفنان الإماراتي حسين الجسمي مع عدد من الاطفال .

 

تحتفي مجلة زهرة الخليج في اليوم الوطني من خلال عدة تقارير أعدّتها الجريدة لهذه المناسبة، التي تضم "شاهدون على قيام الاتحاد" والذي يستضيف عدد من كبار السن من الإماراتيين الذين شهدوا فترة الاتحاد وما عاصروه حتى يومنا هذا، وتقرير "جينيس الإمارات" الذي يضم جميع الأرقام القياسية التي سجّلتها دولة الإمارات منذ الاتحاد، بالإضافة إلى حوار خاص مع المؤرخ الاماراتي محمد بن عبود خميس حول التحولات الاجتماعية عقب الاتحاد، وتقرير عن الانجازات التي حققتها الإمارات خلال العام الماضي، كان أحدثها إطلاق القمر الصناعي "خليفة سات". بالإضافة لذلك ستصدر المجلة مع العدد ملحقا خاصاً عن السياحة في الإمارات  

 

مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية

تحتفي مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية باليوم الوطني ويوم الشهيد من خلال عدة تقارير من بينها بوستر خاص بعنوان "مئوية زايد"، الذي يتضمن أبرز الأحداث المحلية والعالمية التي برزت فيها الدولة منذ عام 1918، ويرصد البوستر هذه الإنجازات والأحداث من خلال خط زمني مفصّل وتفاعلي.

 

شارك هذا المحتوى