الأخبار 18 ديسمبر 2018

 

تحتفي مجلة "ماجد" التابعة لأبوظبي للإعلام في عددها رقم 2078 والذي يصدر يوم الأربعاء 19 ديسمبر، باليوم العالمي للغة العربية، من خلال مجموعة متنوعة من القصص والحقائق والمعلومات عن اللغة العربية، فضلاً عن النصائح والرسومات التفاعلية.

 

يتضمن العدد الجديد من المجلة معلومات للتعريف بأهمية لغة الضاد وبلاغتها والقدرة الكبيرة على الإبداع من خلال بوستر يضم مجموعة مختارة من روائع الشعر العربي، إلى جانب لعبة تقوم على أحرف اللغة العربية يصنعها الطفل بنفسه، للعب ضمن مستويين للأطفال الصغار والثاني للأكبر سناً. وستأخذ شخصية "فطين" قراء المجلة في رحلة للتعرف عن أهمية اللغة العربية لتشجيعهم على استخدامها. كما تهدي المجلة قراءها قصيدة للشاعر سمير القاضي للتعريف بالفعل اللازم في اللغة العربية وكيفية استخدامه.

 

تضم صفحة "10 حقائق" بعضاً من المعجزات اللغوية العربية بما فيها الكلمات العربية ذات المعاني المتعددة، إلى جانب المعلومات المتنوعة التي اعتاد القرّاء عليها أسبوعيًا، وتحض "زكية الذكية" في هذا العدد على تعلم لغة جديدة، لفتح آفاق معرفية جديدة للأطفال.

 

القراء على موعد مع الجزء الأول من قصة "النور ينتظرك" للشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، والتي تتحدث عن ثلاثة شبان يجمعون أصداف البحر خلال إجازة الربيع، ويتبادلون المواضيع الهادفة إلى أن يجدوا قارورة على الشاطئ فيها لغز أرادوا أن يكتشفوه، وتسلط القصة الضوء على العديد من المبادئ والقَيَم الإماراتية الأصيلة.

 

أبرزت صفحة "عام زايد" في هذا العدد حرص المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، على إنشاء بنية تحتية متطورة لخدمة الأجيال القادمة من خلال تشييد الطرق وتأسيس شبكة مواصلات تربط بين إمارات الدولة، وأبرزها مشروع جسر المقطع الذي لعب دوراً محورياً في وصل جزيرة أبوظبي مع باقي المناطق المجاورة والإمارات الأخرى.

 

سيكون القراء كعادتهم على موعد أسبوعي مع قصص شخصياتهم المحببة، مثل "كسلان جداً"، و"أمونة" و"فريق البحث الجنائي"، وغيرهم من ضيوف وشخصيات المجلة التي أُضيفت هذا العام.

 

شارك هذا المحتوى