الأخبار 21 مايو 2019

 

تطل مجلة "ماجد" على قراءها في عددها المقبل يوم الأربعاء 22 مايو بحلة رمضانية وطيف مميز من المواضيع المختلفة وباقة من المسابقات الشيقة التي تتمحور حول الشهر الفضيل وطقوسه المميزة.

 

تخوض "أمونة المزيونة" تجربة الصيام ومحاولة الصمود حتى يحين آذان المغرب بكل قوة وعزيمة، فهل ستنجح في ذلك أم أنها ستضعف أمام الأطباق الشهية و الحلويات؟

 

تحاكي حلقة "فطين" عن مشروع "حفظ النعمة" لتوزيع الفائض من الطعام على المحتاجين والفقراء وذلك من خلال حوار يدور بين فطين وصديقه في عدم الإسراف بالطعام على موائد رمضان وتقديم كميات محدودة من وجبات الإفطار أو السحور

 

يتعرض الدب السمين لموقف حرج مع الثعلب بسبب ثقل وزنه ليأتي الحصان ويمد يد العون للدب لمساعدته إلى طريق  خسارة الوزن، فماذا يقبل الدب هذا التحدي أم سيتراجع ؟ التفاصيل في صفحة "غابة الحكايات".

 

الصيام يحسن الوظائف المعرفية و يساهم في رفع مستوى نشط العقل والجسد معاً، هي الفكرة التي يحرص "سفير التسامح" على تعزيزها خلال الشهر الفضيل فهو يقوم بشرح دروس اللغة العربية لأصدقاءه والمذاكرة خلال فترة الصيام و بتركيز أكثر.

 

في كل مرة يناقش "وهمان وبغبغان" تجارب و نظريات جديدة ولكن هذه المرة وضع وهمان افتراضية غريبة في التخطيط لتربية الديناصورات في حظائر مجهزة حتى يستفيد من بيضها و حليبها، لينفذه بغبغانه ويوقطه من الأوهام البعيدة عن الواقع.

 

كعادته، يصطحب "ماجد" أصدقاءه في رحلة جميلة إلى أحد المواقع التاريخية أو الأثرية أو الطبيعية في المنطقة. ويتعرف الأصدقاء في هذا العدد على مسجد القيروان في تونس ليروي لهم معلومات شيقة عن تاريخه وعملية إنشاءه وبناءه ومساحته ومكانته. كما تخصص صفحة "أصل الأشياء" في هذا العدد للحديث عن فانوس رمضان وأصله، حيث سيتعرف الأصدقاء إلى أبرز الحكايات المتداولة عن قصة ظهوره وتصاميمه وصناعته.

 

بخطوط و رموز تبرز أجواء الشهر الفضيل وقراءة القرآن الكريم سيقوم الأصدقاء بتلوينها في صفحة "نلوّن" لتعطي شكلاُ مستوحاه من طقوسها. كما سيتمكن الأصدقاء في صفحة "فنون إعادة التدوير" طريقة إعداد هلال رمضان باستخدام أدوات بسيطة، كما سيكونون على موعد مع قصيدة "أهلاً رمضان" للشاعر أديب حسن محمد، في حين تتناول صفحة سينما الأطفال لهذا الأسبوع فيلم "Up" الكرتوني الممتع.

 

مجلة ماجد مستمرة في سرد قصصها الممتعة مثل "يوميات زكية"، و"مدرسة البنات"، وصفحة "10 حقائق"، و"مخبر المستقبل" وغيرها الكثير من القصص الشيقة.

 

شارك هذا المحتوى