الأخبار 29 يونيو 2019

يكشف الفيلم  الوثائقي"إخوان النازي"، الذي تنفرد أبوظبي للإعلام ببثه على قناة أبوظبي التابعة لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي يوم الأحد، في تمام الساعة 22:00 التاريخ المظلم لجماعة الإخوان الإرهابية .

 يروي الفيلم الوثائقي الجديد علاقة مؤسس جماعة الإخوان الإرهابيين، حسن البنا، بالنازية وفكرها القائم على العرقية  وثقافة الكراهية. وكان الفيلم لاقى صدى واسعاً خلال عرضه للمرة الأولى في أبريل الماضي ضمن فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك بالنظر إلى شموليته ومعالجته لأدق التفاصيل التي كان التنظيم يعيش على وقعها خلال تلك المرحلة، في عمل استثنائي من إخراج جيهان يحيى توفيق. كتب المادة الوثائقية للفيلم توحيد مجدي. الذي يركز على بدايات الإخوان وتاريخ نشأتهم ورموزهم ويعرض المادة مدعومة بالوثائق والحقائق من مصادرها الأولية.

 يسرد الفيلم في 55 دقيقة، فصلاً آخر من فصول الشبهة الأخلاقية والسياسية التي شابت مسيرة "الإخوان" وتاريخهم في التآمر والغدر، حيث يستند الفيلم إلى وثائق بريطانية وألمانية، تكشف حجم تعاون الإخوان مع النازيين في تلك الفترة. كما يوضح كيف تآمر حسن البنا على عزيز المصري، كما يكشف "إخوان النازي" علاقة مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية بألمانيا النازية، انطلاقاً من التوافق الفكري بين جماعة الإخوان وتنظيم النازيين فالأول ينطلق من طموح الهيمنة على العالم بأتباع يخضعون لتنظيمه، والثاني مهووس بالاستعلاء العرقي وتفوق الجنس الآري على غيره. كما يكشف الفيلم، تجنيد البنا وتدريبه أعضاء في الجماعة للقتال في صفوف النازيين، الذين قُتل أكثرهم في الحرب، ولم يعد منهم سوى بضع عشرات إلى مصر عبر ميناء الإسكندرية.

 ويتناول الوثائقي موضوعات من مثل تمويل الجماعات الإرهابية وتأسيس فروعها في أوروبا وآلية جمع وحشد أعضاء الجماعة بأساليب وطرق نوعية، فضلاً عن التأكيد على رصد المخابرات البريطانية لعلاقة جاسوسية ربطت البنا بالنازيين.

شارك هذا المحتوى