الأخبار 3 يوليو 2019

عبر محطات استكشافية يقودها أبطال مجلة ماجد في عدد 2106 لإظهار مواهبهم وهواياتهم خلال فترة الصيف، فهي رحلة ترفيهية شيقة تشجع القراء على ممارسة نشاطات عدة و برامج برفقة الأصدقاء والأقارب.

تبدأ حلقات المجلة في حوار يدور بين سالم وأقلام التلوين في صفحة "عالم سالم"، حول إهماله لهم خلال إجازة الصيف وعن سبب انشغاله عنهم، ليقوموا في النهاية بتقديم مجموعة من النصائح له عن كيفية استخدامهم في فترة الإجازة، في حين يقوم الدب في صفحة "غابة الحكايات" بشرح أهمية الصيد لصديقه القرد والذي علمه الصبر، فضلاً عن قواعد الصيد وأهمية هذه الهواية خلال فصل الصيف.

يقدم "فطين" في هذا العدد شرح عميق عن معنى مصطلح العالم الافتراضي لأصدقائه وأهميته واستخداماته، وذلك خلال زيارتهم لإحدى صالات الألعاب خلال استمتاعهم بعطلة الصيف. وفي صفحة "مدينة العجائب" يطلب القاضي عند دخوله قاعة المحكمة من جميع الحضور التزام بالهدوء حتى يتسنى له الاستماع إلى السبب وراء الدعوى التي رفعها أهل المدينة ضد الذباب.  

وكعادتها،  تستعرض "كرملة" مجموعة من النصائح التي تثير اهتمام صديقات المجلة ومعلومات هامة عن الشعر الدهني وكيفية معالجته، كما تقدم شرحاً عن كيفية إعداد الخبز بالحليب الذي يحبه معظم الأطفال. أما "كسلان" فيتولى مسؤولية اكتشاف مواهب زملائه واستغلالها في حفل نهاية العام، فيقوم باختيار المواهب المناسبة وتشجيع أصحابها على ممارستها ومواصلة التدريبات لتقديم أفضل أداء لهم خلال الحفل.

وتواجه لولوة في صفحة "مدرسة البنات" تحدٍ في إيجاد المكان المناسب للدراسة قبل الامتحانات، إذ أنها لا تتقبل عادات صديقاتها المزعجة التي تشتت انتباهها، وفي صفحة "وهمان وبغبعان" يقوم وهمان بشرح الفرق بين السيماء والكيمياء، وعرض التجربة على موقع "فيسبوك" الذي يتحدث فيها عن قدرته في تحويل النحاس إلى الذهب بأسلوب طريف و فكاهي وفي صفحة "يوميات زكية" تترجم ذكية مشاعرها بعد الحادث الذي تعرضت إليه و أدى إلى كسر في رجلها ضمن مذكراتها اليومية.

 تقدم صفحة " أصل الأشياء" مجموعة من المعلومات الشيقة كظهور الأعلام لأول مرة في عددٍ من دول العالم، بجانب لمحة بسيطة عن القرون الوسطى وتاريخ مدينة روما. ويصحبنا ماجد في صفحة "بصحبة ماجد" إلى أهرام الجيزة، للتعرف على تاريخها وبعض المعلومات الغريبة عنها والسبب وراء بنائها.

وتخصص صفحة "سينما الأطفال" نبذة عن فيلم "المحقق كونان"، بجانب موضوعاتها المتنوعة كالقصائد الشعرية وغيرها من المواضيع والقصص والمسابقات التي اعتاد أصدقاء ماجد على متابعتها أسبوعياً.

شارك هذا المحتوى