الأخبار 23 يوليو 2019

تعد ثقافة التطوع سلوك إنساني ونمط حضاري يبث روح السعادة والإيجابية في المجتمعات، حيث يسهم في تعزيز التنمية المستدامة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة. كلها تلك المبادئ والقيم الإنسانية تجدونها في طيات عدد مجلة ماجد 2109.

الإمارات أرض التسامح ووطن الجميع هي الفكرة التي تجسدها صفحة سفير التسامح" وتؤكد رسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد في ترسيخ الصلات الإنسانية بين اصحاب الديانات، إذ قام سموه في تغيير اسم المسجد الذي يحمل اسم سموه لمسجد مريم، وهي مبادرة اقتدى بها غيره من المقيمين باختلاف ديانتهم.

تكنيك تقديم النصائح هو موضوع "كرملة " في هذا العدد وبأن نقد الآخرين يجب أن لا يكون أمام الجميع منعاً للإحراج وإنما بين الشخص على انفراد وبأسلوب لطيف.

تستعرض حلقة "فطين" معلومات مهمة عن اختراع زجاج السيارات المقاوم للكسر والذي استطاع العالم والرسام الفرنسي "إدوارد بنديكتوس" انقاذ أرواح الكثير من الناس من تطاير شظايا الزجاج الأمامي للسيارات.

يندم الثعلب لعدم استضافت الضيوف الثلاثة في منزله على الرغم من هطول الامطار الغزيرة وبذلك يخسر الهدايا التي تم توزيعها على مَن قام بالترحيب بهم، مَن هم وما هي الهدايا؟ التفاصيل في صفحة " غابة الحكايات".

تدعو صفحة  "عالم سالم" بأهمية المشاركة المجتمعية من خلال جمع الثياب والهدايا الغير محتاجين إليها والتبرع بها للأطفال الأيتام  لإدخال الفرحة في نفوسهم.

في كل مرة يناقش "وهمان وبغبغان" تجارب ونظريات جديدة ولكن هذه المرة سيصنع وهمان خبز المعرفة من الكتب وهي تلخيص العلوم في لقمة خبز واحدة وكعادته، يصطحب "ماجد" أصدقاءه في رحلة جميلة إلى أحد المواقع التاريخية أو الأثرية أو الطبيعية في المنطقة.

سيتعرف الأصدقاء في هذا العدد على مدينة أكادير في المغرب وعلى معالمها السياحية والأثرية الجميلة، كما تخصص صفحة "أصل الأشياء" للحديث عن صناعة السيارات، حيث سيتعرف الأصدقاء على بداية ظهورها وأنواعها، كما سيكونون على موعد مع قصيدة "هيا نتبرع بكتاب" للشاعر سمير القاضي، في حين تتناول صفحة سينما الأطفال لهذا الأسبوع فيلم "مئة مرقش ومرقّش" وهو مغامرات مشوقة بين البيوت والحظائر والثلوج في الشوارع.

مجلة ماجد مستمرة في سرد قصصها الممتعة مثل "يوميات زكية"، و"مدرسة البنات"، وصفحة "10 حقائق"، و"مخبر المستقبل" وغيرها الكثير من القصص الشيقة.

شارك هذا المحتوى