الأخبار 5 أغسطس 2019

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن مواكبة موسم الحج بباقة تجمع بين النقل الحي والمباشر لمناسك الحج وبين البرامج والفقرات الدينية حول هذه الفريضة، إلى جانب غيرها من البرامج الاجتماعية والترفيهية خلال فترة عيد الأضحى والتي تناسب جميع أفراد العائلة.

وتأتي هذه التغطية بما ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام والرامية في تغطية مختلف المناسبات الدينية والمجتمعية، والتزاماتها بمواكبة بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات إلى جانب الحجاج المتوافدين من جميع أنحاء العالم إلى بيت الله الحرام لأداء هذه الفريضة، إضافة إلى مساعي شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي لتكون شاشات قنواتها الوجهة الترفيهية الأولى خلال موسم عيد الأضحى.

 

لبيك

انطلقت التغطية يوم 4 أغسطس على شاشة قناة "الإمارات" مع الموسم الجديد من برنامج "لبيك" الذي سيستمر عرضه حتى الثامن من الشهر الجاري بين الساعة 05:30 مساءً و06:30 مساءً، حيث يعمل على تعريف المشاهدين بمعاني فريضة الحج وأركانها وأصولها عبر مجموعة من التقارير المفصلة والمعدّة خصيصاً لهذه المناسبة.

 

وقفة عرفة

وتبدأ شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي نقل وقائع وقفة عرفة في بث مشترك عبر قناتي "الإمارات" و"أبوظبي"، يتخلله استوديوهات مباشرة من مركز الأخبار في أبوظبي للخطبة والصلاة من مكة المكرمة اعتباراً من الساعة 01:00 ظهراً، يتبعه نقل حي ومباشر لشعائر الحج ونفرة حجاج بيت الله الحرام إلى صعيد عرفات، والذي يستمر حتى الساعة 08:00 مساءً.

 

أول أيام العيد

وتستمر التغطية المباشرة عبر قناتي "الإمارات" و"أبوظبي" خلال أول أيام عيد الأضحى الذي يصادف يوم الأحد 11 أغسطس، من خلال نقل مباشر لصلاة العيد من جامع الشيخ زايد في أبوظبي اعتباراً من الساعة 05:30 صباحاً وحتى 07:00 صباحاً، قبل نقل استقبال أصحاب السمو الشيوخ جموع المهنئين بالعيد من الساعة 08:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهراً، والذي سيُعاد في نفس اليوم عند الساعة 10:00 مساءً.

 

برامج العيد

وسيكون متابعي شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي على موعد مع برامجهم المفضلة خلال موسم العيد، حيث ستعرض  قناتي "الإمارات" و"أبوظبي" في بث مشترك برنامج "صباح الدار" عند الساعة 01:00 ظهراً وحتى 02:30  ظهراً أول أيام العيد ليقدم مجموعة من الفقرات الترفيهية التي تنقل بهجة واحتفالات العيد في مختلف أنحاء الدولة، قبل أن يعود إلى موعده الطبيعي اعتباراً من يوم الاثنين 12 أغسطس بين الساعة 11:00 صباحاً و12:30 ظهراً، إضافة إلى برنامج "عندما يأتي المساء" على قناة "الإمارات" عند الساعة 09:00 مساءً، والذي سيقدم فقرات خاصة عن العيد وما يرتبط به من عادات وتقاليد وزيارات عائلية.

ويشار إلى أنه سيستمر عرض النشرات الإخبارية "الرابعة" و"علوم الدار" و"التاسعة" في موعدها المحدد، في حين ستتوقف كافة البرامج الإخبارية والموجزة حتى انتهاء عيد الأضحى.

 

شارك هذا المحتوى