الأخبار 27 أغسطس 2019

 لاشك أن عالم الحشرات و الأحياء ملئء بالكنوز المعرفية التي تثير دهشة و استغراب الكثير من الناس، وهي الفكرة الأساسية التي تتناولها مجلة ماجد في عددها 2114 بقصص مشوقة و موضوعات علمية للتعرف على كوكب الحشرات وأهميته.

 

بأسوب علمي وشيق تقدم صحفة فطين معلومات عن أهمية وجود الكائنات الصغيرة و الحشرات في البيئة، فعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأن جميع الحشرات مضرة إلا أنها الكثير منها مفيدة جداً للإنسان والحيوان والنظام البيئي، حيث تسهم في عملية التوازن البيئي عند انتقالها من مكانٍ لآخر، في حين تتناول صفحة 10 حقائق عدداً من المعلومات عن الحشرات من بينها النمل الأفريقي والمميزات والقدرات الكبيرة التي تمتلكها، وحشرة "اليعسوب" الغريبة، بالإضافة إلى جولة سريعة في متحف الحشرات في مدينة تشنغدو غربي الصين.

 

تأخذ صفحة  غابة الحكايات قرائها في جولة ممتعة حول مادة " العسل " التي تنتجها النحل وأهميته وضرورة توزيع الفائض منه على حيوانات الغابة، أما فيلم الأسبوع في سينما الأطفال هو فيلم "النحلة"، قصة النحلة "باري" التي تتخرج من الكلية لتبدأ حياتها المهنية في جمع رحيق الأزهار، إلا أنها تخطط مغادرة الخلية بعد إدراكها أن بقية حياتها محتومة في صنع العسل، فما هي التحديات التي تواجهها بعد خروجها من مجتمعها؟

 

أما في صفحة أصل الأشياء يتطرق أصدقاء ماجد للتعرف إلى أصل رياضة التنس، وتاريخ ومكان تأسيسها، فضلاً عن القواعد العالمية المتبعة وكيفية احتساب نقاط وأشهر البطولات العالمية وأهم اللاعبين فيها على مر التاريخ.

 

ويزور ماجد مع أصدقائه في صفحة بصحبة ماجد مدينة البتراء التاريخية التي تقع جنوب العاصمة الأردنية عمان، وما هو لقب هذه المدينة والسبب وراء تسميتها بذلك، كما يعّرف ماجد أصدقائه بتاريخ المدينة وأشهر المعالم التاريخية والسياحية في المدنية.

شارك هذا المحتوى