الأخبار 6 يوليو 2020

أعلنت أبوظبي للإعلام عن بث سلسلة بطولات "جزيرة النزال" التي تستضيفها جزيرة ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي خلال شهر يوليو المقبل حصرياً عبر تطبيق "UFC Arabia"، أول تطبيق باللغة العربية من "UFC" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب التغطية التمهيدية المُصاحبة للنزالات الحماسية المرتقبة عبر قنوات أبوظبي الرياضية.

ومن المقرر أن تستضيف أبوظبي أربع بطولات خلال الفترة بين 11 و25 يوليو، تنطلق أولها بطولة "يو إف سي 251" يوم السبت 11 يوليو، وتتبعها بطولات "ليالي القتال" يومي الأربعاء 15 يوليو، والسبت 18 يوليو، وسيكون آخرها يوم السبت الموافق 25 يوليو. حيث تم الإعلان عن تفاصيل هذه البطولات والمقاتلين المشاركين فيها عبر جميع منصات UFC، وسيجري بثها جميعاً مباشرة وحصرياً عبر التطبيق.

كما تشهد هذه البطولات منافسات رئيسية بين مجموعة من أبرز المقاتلين ضمن عالم "UFC"، من بينها منافسة بين ديفيسون فيجوريدو وجوزيف بينافيديز على لقب وزن الديك، وأخرى تجمع بين البطل السابق في الوزن المتوسط روبيرت ويتيكر وبين دارين تيل، في حين يستعد المقاتل المحلي المُحبب منير لزاز لخوض منافسته الأولى ضمن بطولات UFC. وسيجري بث جميع هذه المنافسات مباشرة وحصرياً عبر التطبيق.

وتأتي هذه التغطية للبطولات ضمن حملة رقمية تفاعلية أطلقتها قنوات أبوظبي الرياضية تحت شعار "تطبيق واحد لكل النزالات"، حيث يمكن تحميل تطبيق "UFC Arabia" عبر متجري "أبل" و"جوجل بلاي" على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتلفزيون الذكي، لمشاهدة جميع المنافسات مباشرة ومواكبة أحدث أخبار وفعاليات "UFC" لحظة بلحظة، إلى جانب مشاهدة مجموعة من مقاطع الفيديو للنزالات، فضلاً عن التنقل بين اللغة العربية والانجليزية بسهولة.

وتتوافق طريقة التغطية العصرية والتفاعلية لهذا الحدث العالمي مع استراتيجية أبوظبي للإعلام التي تركّز على تحقيق نقلة نوعية شاملة، وإنتاج محتوى حصري متميز يواكب تطلعات الجمهور الرياضي واهتماماته، وتسريع وتطوير المحتوى الرقمي المبتكر في كافة المنصات التابعة للشركة وجعله المنطلق الرئيسي لعملها، إضافة إلى إطلاق منصات وتطبيقات رقمية جديدة تعزز التفاعل المباشر مع كافة فئات الجمهور.

وسيكون الاشتراك الشهري في دولة الإمارات بقيمة 18.99 درهماً في حين يبلغ في المملكة العربية السعودية 18.99 ريالاً، أما الاشتراك السنوي فسيكون في دولة الإمارات 189.99 درهماً وفي المملكة العربية السعودية 189.99 ريالاً. ويتوفر تطبيق "UFC Arabia" باللغة العربية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان والبحرين ومصر والعراق ولبنان والأردن والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال وتشاد وجيبوتي واليمن وأفغانستان، كما ستتوفر خدمة البث المباشر للمشتركين من الدول الواردة في هذه القائمة.

قنوات أبوظبي الرياضية

وفي إطار التغطية المُصاحبة والاستثنائية لهذا الحدث العالمي المرتقب، خصصت قنوات أبوظبي الرياضية "القناة الثانية" لعرض مجموعة من البرامج المباشرة والمُسجلة اليومية والأسبوعية لتواكب الحدث من كافة جوانبه التاريخية واستعدادات المقاتلين وكواليس التحضيرات، إلى جانب الاستوديوهات التحليلية قبل وبعد  النزالات وغيرها من الفواصل والبروموهات، والتي سيجري بثها جميعاً حصرياً خلال الفترة من 05 يوليو وحتى 26 يوليو.

ومن بين البرامج المباشرة التي يجري إعدادها لهذا الحدث، برنامج "ليالي ياس" الذي سيُعرض في تمام الساعة 22:00 بتوقيت دولة الإمارات (21:00 بتوقيت السعودية)، والذي سيناقش أهمية استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي في أبوظبي في ظل الظروف الراهنة باعتبارها عاصمة الفنون القتالية في العالم، وسيواكب آخر الاستعدادات والمستجدات والأخبار من خلال استوديو رئيسي من القناة بالتزامن مع استوديو ميداني وشبكة مراسلين من قلب الحدث، و"استوديو UFC" التحليلي والمباشر الذي سيعرض جميع في أيام  النزالات.

وتعرض قناة أبوظبي الرياضية كذلك البرنامج اليومي المُسجل "أعظم النزالات" عند الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات (18:00 بتوقيت السعودية)، الذي يستعرض خلال نصف ساعة أشهر النزالات التاريخية مع التركيز على التفاصيل الخاصة بالنزال باستضافة كوكبة من المحللين، إضافة إلى البرنامج اليومي "نجوم القتال" الذي سيُعرض لمدة 30 دقيقة عند الساعة 19:30 بتوقيت دولة الإمارات (18:30 بتوقيت السعودية) ليسلط الضوء على أشهر نجوم القتال عبر التاريخ وأهم إنجازاتهم خلال مسيرتهم الرياضية.

كما ستعرض القناة برنامج "Connected" يومياً عند الساعة 20:00 بتوقيت دولة الإمارات (19:00 بتوقيت السعودية) ليرصد آخر أخبار "UFC" والمقاتلين وتفاعل الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى البرنامج الحواري "جزيرة النزال" عند الساعة 20:30 مساءً بتوقيت دولة الإمارات (19:30 بتوقيت السعودية)، الذي يستضيف على مدار ساعة كاملة مجموعة من المحللين للحديث بالتفصيل عن أبرز القضايا التي تهم عشاق بطولات "UFC"، فضلاً عن برنامج "مقابلة خاصة" عند الساعة 21:30 بتوقيت دولة الإمارات (20:30 بتوقيت السعودية) مستضيفاً أبرز النجوم والمسؤولين ضمن عالم "UFC" في حوار مباشر وجريء.

وكانت أبوظبي قد استضافت عدداً من بطولات UFC في عام 2010 و2014 و2019، من بينهم أول  بطولة  تقام في الهواء الطلق،  بطولة UFC 112®: INVINCIBLE في إبريل 2010  وبطولة UFC® FIGHT NIGHT: NOGUEIRA vs. NELSONفي إبريل 2014 و UFC 242: Khabib vs. Poirier في سبتمبر 2019. 

 

شارك هذا المحتوى