الأخبار 31 أغسطس 2020

 

  • زيادة بنسبة 500% في عدد المشاهدات و1500% نمواً بنسبة أعداد المتابعين منذ بداية 2020 وحتى أغسطس الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019

 حققت منصة محتوى الرقمية التابعة لأبوظبي للإعلام، إنجازاً استثنائياً بتسجيلها أكثر من مليار انطباع عبر مختلف صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، واستقطاب أكثر من مليون متابع جديد منذ بداية عام 2020، مستفيدة من المحتوى المرئي الترفيهي والإخباري المتنوع الذي تبثه عبر صفحاتها مع التركيز على تلبية اهتمامات الجمهور وأذواقهم وتقديم كل ما هو جديد ومبتكر.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة التي تركّز على تحقيق نقلة نوعية شاملة وإنتاج محتوى متميز يواكب تطلعات الجمهور واهتماماته، وتسريع وتطوير المحتوى الرقمي، والارتقاء بالأداء، ورفع الكفاءة. كما يأتي بعد مرور نحو عامين على انطلاقة منصة محتوى، التي تأسست لتحقيق أهداف أبوظبي للإعلام في مواكبة تحول القطاع الإعلامي نحو المجالات الرقمية بشكل عام ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاص، وتقديم محتوى شبابي متنوع ومواد إخبارية بزوايا متعددة وبقالب علمي معرفي.

وقالت أسماء عبدالله الفهيم المدير التنفيذي لدائرة النشر بالإنابة: "نفخر بالإنجاز الذي نجحت منصة محتوى بتحقيقه، وهو ما ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة، التي تركز على تقديم المحتوى الإعلامي المبتكر عبر المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي، واستكمال منظومة الخدمات الرقمية التي طورتها الشركة لتعزيز حضورها بوصفها واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية على مستوى المنطقة".

وثمنت الفهيم جهود فريق العمل في منصة محتوى، والتزامهم بمواصلة العمل الإبداعي لتحقيق النجاحات التي تؤسس لمستويات جديدة من الأداء الإعلامي الوطني المتميز، وترسخ مبدأ الاستدامة والتطور الإعلامي في مختلف المجالات، مع التركيز على أساليب التفاعل مع الشباب، وخصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي باتت نافذة أساسية للتأثير في المنطقة والعالم.

من جانبها شكرت عائشة المزروعي رئيس تحرير منصة محتوى الجمهور وفريق العمل، مؤكدةً أن هذا النجاح ما كان ليتحقق لولا الجهود المتواصلة لفريق العمل ومتابعة ودعم الجمهور.

وأضافت: "يفرض علينا التحول الرقمي مواكبة التغيرات المتسارعة والتركيز على ما يهم الجمهور بشكل رئيسي لتقديم محتوى متنوع يمسهم في حياتهم اليومية، الأمر الذي تضعه المنصة دائماً بعين الاعتبار عند اختيار المواضيع وإنتاج المواد المختلفة".

ونجحت "محتوى" بتحقيق هذه النتائج من خلال تواجدها النشط على منصات التواصل الاجتماعي، تويتر، وفيسبوك، وإنستجرام، ويوتيوب، وسناب شات بالإضافة إلى تطبيق "تيك توك" الذي أطلقت مؤخراً صفحتها عبره لتتمكن من تسجيل ثلاثة ملايين مشاهدة في أقل من شهر.

وحققت المنصة منذ بداية العام الجاري زيادة بنسبة 500% من حيث عدد المشاهدات التي بلغت نصف مليار مشاهدة للمحتوى المرئي مقارنة بالعام 2019، وتسجيل زيادة بعدد مرات الوصول للمحتوى بإجمالي 900 مليون مرة، إلى جانب تسجيل 10 ملايين تفاعل، في حين شهدت أعداد المتابعين نمواً بنسبة 1500% للفترة ذاتها.

وتركز منصة محتوى في موادها الإعلامية على سبعة أقسام، هي العلوم والتكنولوجيا، ولايف ستايل، والثقافة والمجتمع، والإبداعات، والرياضة، والسياسة، وتنتهج المنصة أسلوب عرض المواضيع الخبرية بنصوص كتابية وسمعية تلبية لاحتياجات أصحاب الهمم، ضمن سعيها لترسيخ حضورها ومكانتها الرائدة في إثراء المحتوى العربي في العالم الرقمي، إلى جانب موادها الرقمية من أخبار وتعليقات ومستجدات تبثها على مدار اليوم لجمهور متابعيها الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عاماً، ممن يسعون للحصول على المعلومات والأخبار من المنصات الرقمية كبديل عن البرامج والنشرات الإخبارية التقليدية.

جدير بالذكر أن منصة محتوى ساهمت خلال العام 2020 بدعم الجهود التوعوية لمكافحة فيروس كورونا، من خلال إنتاج أكثر من ألف فيديو متنوع ثقافي معرفي محققة أكثر من 200 مليون مشاهدة وأكثر من 5 ملايين تفاعل، ركزت فيها على تنمية الوعي والحس المجتمعي وإثراء معلومات الجمهور حول تاريخ الجوائح وكيفية مواجهتها مع التركيز على الجانبين العلمي والإنساني.

 

شارك هذا المحتوى