الأخبار 8 نوفمبر 2020

أعلنت شبكة أبوظبي الإذاعية التابعة لأبوظبي للإعلام عن دورتها البرامجية الجديدة للأشهر الثلاثة المقبلة، والتي تضم باقة من الأعمال المتنوعة تجمع بين البرامج الترفيهية والاجتماعية والحوارية، وذلك بما ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام التي تركز على تقديم محتوى ترفيهي يلبي مختلف اهتمامات المستمعين وتطلعاتهم.

وراعت شبكة أبوظبي الإذاعية في دورتها البرامجية اختيار مجموعة من البرامج التي تغطي كافة جوانب الحياة بأسلوب تفاعلي، إلى جانب تسليط الضوء على آخر المستجدات المحلية والعالمية بما يدعم مساعيها الرامية للوصول إلى أكبر شريحة من المستمعين والتفاعل معهم عبر المنصات الرقمية.

إذاعة أبوظبي أف أم

تبث إذاعة "أبوظبي أف أم" ثلاثة برامج رئيسية، من بينها البرنامج الجديد "رياضة مكس"، والذي يستعرض أخر مستجدات عالم الرياضة بمختلف أنواعها المحلية والعالمية بما في ذلك الجيوجيتسو و"UFC" ورياضات أصحاب الهمم والدوريات الخليجية والعربية والعالمية، وذلك يوم الثلاثاء في تمام الساعة 08:00 ويقدمه سيف الصيعري، إلى جانب برنامج "استديو 1" الذي يقدمه المذيعان أحمد المجيني وسالم  الكعبي من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 10:00 صباحاً، ويهدف البرنامج لنشر الوعي وبث روح المنافسة الإيجابية بين أفراد المجتمع، حيث يستضيف مسؤولين من الجهات الحكومية لمناقشة بعض قضايا المجتمع الإماراتي. كما تخصص الإذاعة برنامج "صوت الملاعب" الذي يقدمه سيف الصيعري ليواكب مشاركات المنتخب الوطني في المباريات الإقليمية والعالمية، حيث يبدأ باستديو تحليلي قبل وبعد كل مباراة وبمشاركة نخبة من المعلقين وخبراء كرة القدم.

 إذاعة إمارات أف أم

تتميز إذاعة إمارات أف أم في دورتها البرامجية الجديدة بتنوع برامجها ومحتواها الهادف والترفيهي الذي يلبي تطلعات الجمهور بمختلف تفضيلاته، حيث خصصت خمسة برامج تعرض بشكل حصري على التطبيق الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للإذاعة، وذلك لتقديم محتوى مميز يتماشى مع التغيرات المتسارعة لتفضيلات المستمعين، لتصبح أول محطة تطلق هذه البرامج على مستوى الإذاعات في الإمارات.

ومن بين البرامج الذي ستبث في الدورة البرامجية الجديدة، "أحلى صباح" الذي يطل على المستمعين من الأحد إلى الخميس عند الساعة 6:30 صباحاً، ويعّرف البرنامج الترفيهي الذي يقدمه كل من شمس السعدي، وراشد عتيق، وايمان محمد، وريان حسن المستمع بما يهمه من موضوعات وأخبار وأنشطة من خلال فقراته المنوعة والمتجددة. ويتميز برنامج "محطات الظهيرة" الذي يقدمه الإعلامي عادل حسين من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 1:00 ظهراً، بمحطاته المتنوعة التي يغلب عليها الطابع الاجتماعي والنقد البناء بصورة ترفيهية ممتعة، حيث يطرح قضية من قضايا المجتمع ليشارك المستمعون في النقاشات وتقديم الأفكار حولها.

وسيكون المستمعون على موعد أيام الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 4 عصراً مع برنامج "أحلى مسا" والذي تقدمه فاطمه خليفة والمزون الحميري وبدور المرزوقي وبدور احمد واحمد العبيدلي، ويضم العديد من الفقرات المنوعة والألعاب والمسابقات التي تشجع المستمعين على المشاركة إلى جانب فقرات المعلومات الشيقة والممتعة، وتواصل "إمارات أف أم" بثها لبرنامج "عقة بحر" الذي بدأ منذ انطلاق بث الإذاعة، والذي يلقى إقبالاً كبيراً من المستمعين في كافة أنحاء دولة الإمارات وبحلة جديدة، يقدمه حارب السويدي كل يوم سبت في تمام الساعة 9:00 مساءً ليسلط الضوء على التراث الإماراتي ويساهم في المحافظة عليه بين أبناء المجتمع الإماراتي.

 إذاعة ستار أف أم

خصصت ستار أف أم  خمسة برامج تبث بشكل مباشر عبر أثير الإذاعة وتطبيقها الرقمي، حيث تضم ثلاثة برامج تبث خمسة مرات في الأسبوع وبرنامجين يبثان ثلاثة مرات في الأسبوع، وتبدأ من الساعة 07:00 صباحاً مع برنامج "صباحو" المنوع من إعداد وتقديم رانيا يونس وحسان الشيخ، والذي يطرح مجموعة متنوعة من المواضيع بأسلوب عفوي وخفيف، كما يعد مجلة صباحية لتغطية الأحداث والمناسبات المحلية والعالمية وأبرز الأخبار المجتمعية والتقنية والثقافية والسياحية والعائلية.

ويبدأ عرض برنامج "فنون أفترنون" في تمام الساعة 01:00 ظهراً من إعداد وتقديم أحمد نصر وغريس فغيلي، وهو برنامج غنائي وثقافي وترفيهي مليء بالفقرات الغنائية بمختلف ألوانها سواء الحديثة منها أو الطربية أو المقاطع الموسيقية، إلى جانب فقرات جديدة تم إضافتها للبرنامج وهي فقرة الأبراج والذكريات والأخبار وأبرز الهاشتاغات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما في تمام الساعة 05:00 مساءً فالمستمعون على موعد مع برنامج "لايف أت فايف" الترفيهي والتفاعلي المباشر، يقدمه الإعلامي فاروق درزي، ويضم مجموعة من الفقرات الشيقة والتي تشمل لقاءات فنية وترفيهية وثقافية واجتماعية، ومجموعة من المسابقات، إلى جانب تسليط الضوء على الأحداث والفعاليات الوطنية والاجتماعية والفنية في دولة الإمارات، ويمزج ضمن فقراته بين مجموعة من الأغاني العربية والأجنبية من حول العالم.

ومن بين البرامج الأسبوعية، تبث الإذاعة برنامج "أحلى طريق" أيام الأحد والثلاثاء والخميس في تمام الساعة 08:00 مساءً من إعداد وتقديم مروة معاذ، وهو برنامج ترفيهي ثقافي يركز على الفنون الموسيقية والأعمال التلفزيونية والسينمائية، حيث يضم عدة فقرات تسلط كل منها الضوء على جانب من جوانب الفنون بأسلوب تفاعلي مع الجمهور وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولعشاق الرياضة، تبث "ستار أف أم" أيام السبت والاثنين والأربعاء في تمام الساعة 08:00 مساءً برنامج "سبورت أكشن" وهو من إعداد وتقديم مهدي سليمان، ويضم تغطية أخبار مختلف الرياضات العالمية والمباريات والبطولات الأوروبية والخليجية في قالب تفاعلي يضم حوارات تحليلية مع نجوم الرياضة ومشاركات المستمعين لآرائهم.

 إذاعة القرآن الكريم

تبث إذاعة القرآن الكريم خمسة برامج مباشرة خلال الدورة البرامجية الجديدة منها برنامج "صباح النور" الذي يقدمه محمد الحوسني، وعبير ثاني، وفاطمة البلوشي، وهلال خليفة من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 6:30 صباحاً، وهو عبارة عن رحلة صباحية تحلق بالمستمعين من خلال آفاق الكلمة البنّاءة ورحاب الحكمة الإيمانية، في حين يهدف برنامج "في رياض تلاوة" الذي يقدمه الدكتور عدنان سليم كل يوم أحد في تمام الساعة 05:00 مساءً إلى تعليم الناس كيفية ترتيل القرآن الكريم.

في حين يجاوب الدكتور محمود الدقاق في برنامجه "يستفتونك" الذي يبث كل ثلاثاء في تمام الساعة 05:00 مساءً على استفسارات الجمهور الشرعية والفقهية من خلال نخبة من العلماء والفقهاء من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. ويهدف برنامج "فاعل خير" الذي يقدمه عبدالله الزرعوني كل يوم أربعاء في تمام الساعة 05:00 مساءً إلى تعزيز ثقافة الوقف بين أفراد المجتمع ومؤسساته، واستدامة العطاء، كما يهدف برنامج "اسأل طبيبك" الذي تقدمه الدكتورة عبير النقبي كل يوم خميس في تمام الساعة 05:00 مساءً إلى نشر توعية صحية شاملة بين أفراد المجتمع حول العديد من الأمراض وسبل الوقاية منها.

شارك هذا المحتوى