الاتحاد

http://www.aletihad.ae

صدرت "الاتحاد" في العام 1969، كأول صحيفة عربية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى مدار نحو خمسة عقود أكدت حضورها الرائد في عالم الصحافة الورقية، واتسعت دائرة قرائها، حيث توزع الصحيفة اليوم في مختلف أنحاء دولة الإمارات وفي كبرى العواصم الإقليمية والعالمية.

وتحت شعار "مصدرك الأول"، نجحت الصحيفة، التابعة لأبوظبي للإعلام، في تعزيز مكانتها ومصداقيتها وريادتها بفضل تغطيتها للأخبار المتنوعة التي تعكس انجازات الدولة وتسلط الضوء على القضايا التي تهم المجتمع الإماراتي والمجتمع العربي على نحو عام.

وفي إطار دعمها لصحافة الرأي، تضمّ "الاتحاد" قسماً مخصصاً لكتاب الأعمدة الخليجيين والعرب يعد أكبر والأهم من نوعه في الصحافة العربية.

تعتمد "الاتحاد" "غرفة الأخبار الذكيّة" (smart news room) التي ترصد أهمّ الاخبار في العالم، وقت حدوثها، وتنقلها عن مختلف المصادر الإعلامية، لتضعها بين أيدي قرائها باستخدام أحدث البرامج والتقنيات، وأسرعها، وقد باتت "الاتحاد" اليوم أوّل صحيفة في الوطن العربي تعتمد تطبيقاً خاصاً بالساعة الذكية "آي ووتش"، بعد أن أطلقت في مايو 2015 تطبيقاً ذكياً صمّم خصيصاً لساعة "أبل"، يتيح لقرّاء الصحيفة استلام كافة الأخبار العاجلة، بسهولة، وعلى مدار الساعة.